بغداد: 11:34 | الثلاثاء 18 أيلول 2018
رئيس تحالف الفتح هادي العامري يعلن انسحابه رسميا من الترشح لمنصب رئيس الوزراء      العامري : جميع ما أعلن من اسماء وقوائم للتشكيلة الحكومية المقبلة هي اكاذيب      العامري: مسألة الكتلة الاكبر مضت رغم كل الضغوط الخارجية بعد ان اغلق الباب بوجه الامريكان والمال الخليجي      البرلمان يعلن فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية خلال موعد اقصاه الثاني من تشرين الاول المقبل      الاتحاد الوطني الكردستاني: تنافس 4 شخصيات من قيادات الحزب لشغل منصب رئيس الجمهورية      مصدر مطلع: انحصار المنافسة على رئاسة الجمهورية بين محمد صابر وعبد اللطيف رشيد وملا بختيار بعد استبعاد برهم صالح      النائب عن تحالف البناء عامر الفايز: سنصوت لمرشح رئاسة الجمهورية الذي يحظى بدعم أغلب الكتل الكردية      وفد برلماني و وزاري برئاسة محمد الحلبوسي يصل إلى البصرة للوقوف على إجراءات معالجة الأزمة التي تواجهها      ممثل المرجعية العليا السيد أحمد الصافي: انجزنا مهمتنا التي كلفنا بها لحل أزمة المياه بالبصرة وبقيت أمور تتعلق بجهات أخرى      السيد الصافي لـ"أهل البصرة": أحرجوا الدولة كي تستحصلوا حقوقكم      مفوضية حقوق الإنسان تعلن ارتفاع اعداد المصابين بالتسمم في البصرة إلى أكثر من 70 ألف حالة      خلية الصقور الاستخبارية تتمكن من تفكيك مجموعة إجرامية خطرة متورطة بالأحداث التخريبية في البصرة      وفد برلماني برئاسة محمد الحلبوسي يصل الى البصرة

بريطانيا.. حملة تفتيش بعد هجوم إرهابي خارج البرلمان

الخميس 16 آب 2018 | 839 مشاهدة | الأخبار > أخبار عالمية

فتشت الشرطة البريطانية ثلاثة أماكن بوسط #إنجلترا في إطار تحقيق فيما قالت إنه هجوم إرهابي على ما يبدو خارج البرلمان عندما صدم رجل بسيارته مشاة وراكبي دراجات أمس الثلاثاء.

وألقت السلطات القبض على السائق، وهو بريطاني يبلغ من العمر 29 عاما، صباح أمس، عندما صدمت سيارته حاجزا خارج مقر البرلمان في وستمنستر بعد أن أصاب ثلاثة أشخاص.

وقال نيل باسو مساعد قائد شرطة لندن بعد فترة وجيزة من الواقعة: 'بالنظر إلى أن هذا العمل يبدو متعمدا بسبب الأسلوب وأهمية المكان، فإننا نتعامل مع الواقعة باعتبارها عملا إرهابيا'.

وأفاد مصدر أمني أوروبي أن الرجل الذي اعتقلته الشرطة يدعى صالح خاطر، وهو مواطن بريطاني من أصل سوداني، ولم يكن معروفا لدى وكالات المخابرات.

وأعلنت الشرطة البريطانية أن الحادث هو ثاني هجوم فيما يبدو عند المبنى في أقل من 18 شهرا بعدما قتل خالد مسعود (52 عاما) أربعة أشخاص على جسر وستمنستر في آذار عام 2017 قبل أن يقتل طعنا ضابط شرطة غير مسلح. وأردت الشرطة المهاجم قتيلا في الموقع.

وكان هذا الهجوم الأول ضمن خمس هجمات تعرضت لها بريطانيا العام الماضي، وألقت الشرطة بالمسؤولية فيها على إرهابيين، واستخدمت السيارات كسلاح في ثلاث منها.

وأفادت الشرطة في وقت متأخر من مساء أمس أنها تقوم بتفتيش ثلاثة أماكن، منها اثنان في برمنغهام وواحد في نوتنغهام في محاولة لفهم 'الملابسات الكاملة والدوافع وراء الواقعة'.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن مصادر لم تكشف عنها أن المعتقل من منطقة برمنغهام وهو معروف للشرطة لكنه غير معروف لوكالات المخابرات ومكافحة الإرهاب في بريطانيا. ولم يكن أحد غيره بالسيارة وقت الحادث، ولم تعثر الشرطة على أسلحة.

وأظهرت لقطات مصورة سيارة تنحرف في اتجاه خاطئ على الطريق إلى حارة أمنية تستخدم لدخول البرلمان حيث اصطدمت بالحاجز في حين قفز ضابطا شرطة إلى منطقة آمنة.

وأوضحت الشرطة أن السيارة كانت تتحرك في لندن لمدة أكثر من 90 دقيقة قبل الواقعة. كما خرج رجل وامرأة من المستشفى بعد تلقيهما العلاج.

عناوين ذات صلة

إستطلاع رأي

تردد قناة العهد الفضائية

الشيخ قيس الخزعلي
الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق

تواصل معنا

في حال وجود أي إستفسار أو تعليق أو مشاركة، نرجو منكم أن لا تترددوا في التواصل معنا ونحن في خدمتكم دائما لنرد على رسالتكم في أقرب فرصة ممكنة.

معلومات التواصل

  • العراق - بغداد الكرادة - شارع 42 - قرب ساحة الواثق
  • 00964-07704847987
  • info@alahad.tv.iq
  • إنكم قناة الحقيقة والصدق والأمانة في النقل - أحسنتم وأنتمنى لكم المزيد من التقدم

    حسن طاهر - لبنان
  • هذا الموقع يعتبر بالنسبة لي منبر من لا منبر له

    حسين الموسوي - العراق
  • عدستكم هي من تنقل صورة الحق بلا رتوش .. دمتم متألقين

    محمد ياسين - العراق
  • مازلتم مستمرين في اظهار صورة الحق لانكم انتم اهل الحق

    عماد العراقي - بغداد
  • مواكبتكم للانتصارات اول باول وتغطيتكم لانتصارات الحشد المقدس دليل على عراقيتكم

    علي حسن - البصرة
  • استمرار قناتكم في الرقم الاول داخل كل بيت عراقي هو بسبب معايشتكم الواقع العراقي بكل احداثه

    عدنان الحميداوي - الناصرية
قناة العهد الفضائية