بغداد: 4:01 | الإثنين 18 حزيران 2018
وثيقة صادرة من البرلمان تكشف التلاعب بفقرة تنص على استثناء اصوات الاقليات المشمولة بالكوتا من الغاء نتائج انتخابات الخارج      القانونيون: إضافة البرلمان مواد قانونية دون التصويت عليها فضيحة تشريعية تستوجب التحقيق       السلطة القضائية تحدد الخميس المقبل موعدا للنظر في الدعاوى المقدمة للطعن بالتعديل الثالث لقانون الانتخابات       النائب شوان الداوودي: اقتراب بين حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي من تشكيل التحالف الكردستاني      حركة التغيير: مساعي توحيد الصف الكردي "خطوة متأخرة" وتعطيل العملية السياسية في الاقليم سببه الحزب الديمقراطي      حكومة الاقليم: المرحلة الراهنة تتطلب مشاركة جميع العراقيين بمحادثات تشكيل الحكومة المقبلة      ضياء الاسدي مدير المكتب السياسي للسيد مقتدى الصدر: لم نتسلم دعوة رسمية من العبادي للحديث عن تشكيل الحكومة      لجنة تقصي الحقائق النيابية تقدم معلومات مهمة وخطيرة للجنة الحكومية حول حريق مخازن المفوضية في الرصافة      إردوغان: طائرات حربية قصفت تجمعا لقياديين من حزب العمال في جبال قنديل وستعلن نتيجة الهجمات خلال الساعات المقبلة      الجيش العراقي يطلق عملية عسكرية في صحراء الرطبة ووادي حوران غربي الانبار       العبادي يشدد على ابعاد القوات المسلحة عن الصراعات السياسية      رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي يحذر من فراغ امني وسياسي مع قرب انتهاء عمر الحكومة       وزارة النقل تنفي الانباء عن منع الطواقم العراقية من النزول الى الموانئ المصرية

هجوم إلكتروني كاسح يثير الرعب حول العالم

الأربعاء 28 حزيران 2017 | 4209 مشاهدة | الأخبار > أخبار عالمية

تعرضت شركات عالمية رائدة في أوروبا والولايات المتحدة لهجوم إلكتروني كاسح، مما أدى لوقوع عطل في حواسيبها وأنظمة تشغيلها. ويرتقب أن ينتشر إلى مزيد من الدول حول العالم.

وفي أوكرانيا، استهدفت الهجمة أكبر مطار في العاصمة كييف، إضافة لعدد من الشركات والمصارف.

وقالت تقارير إعلامية أوكرانية إن أجهزة الكمبيوتر في الدوائر الحكومية خرجت عن الخدمة بسبب الهجمة الإلكترونية.

وأوضح نائب رئيس الوزراء بافل روزينكو، إن هناك خطأ ظاهرا على جميع الشاشات جراء مشكلة في الشبكة، حتى أن جميع أجهزة الحاسب الآلي في المباني الحكومية لا تعمل، حسب وكالة انترفاكس الروسية.

وحذر البنك الوطني الأوكراني جميع البنوك والمؤسسات المالية من الهجوم، مرجحة أن يكون فيروس إلكتروني استخدم في الهجوم بغرض الابتزاز حيث ظهرت رسالة على إحدى الشاشات تطالب بإرسال 300 دولار على عنوان معين.

وانتشر الهجوم عبر دول أخرى، ففي روسيا أعلنت "روس نفط" الروسية أن خادم حواسيب الشركة تعرض لهجمة "هاكرز" ضخمة، ما دفع الشركة الروسية للتوجه إلى الهيئات الأمنية.

ففي بريطانيا قالت المجموعة الإعلانية (وبب) إن شبكاتها الحاسوبية في عدة مواقع قد استهدفت.

من جانبها، قالت شركة الأدوية الأميركية "ميرك"، إنها أول شركة أميركية تتعرض للهجوم.

وكشفت "Group-IB"، وهي شركة متخصصة في الكشف المبكر عن التهديدات السيبرانية: إن فيروس يدعى "Petya" يقف وراء الهجمات الإلكترونية.

ويقوم المركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا بالتحقيق في عدد الشركات البريطانية التي تعرضت للضرب وهو "يحاول الحصول على فهم للوضع السريع الحركة".

ويقول خبراء تقنيين فحصوا لقطات متداولة على المنصات الاجتماعية،  إنها تحمل السمات المميزة لبرنامج "رانسوم وير"، الذي يقيد الوصول إلى نظام الحاسوب الذي يصيبه ويطالب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكانية الوصول للملفات.

وذكر الخبير الرقمي، بوغدان بوتزاتو، أنه فحص عينات من البرنامج، ورجح أن يكون مطابقا لبرنامج "غولدن آي" أحد برامج الفدية الذي انتشر لأشهر.

ويتفشى الفيروس بشكل سريع، ويترك رسالة بها عنوان بريد إلكتروني ولكن العديد من الرسائل التي ترسل إلى هذا العنوان لا تقابل برد سريع.

عناوين ذات صلة

الشيخ قيس الخزعلي
الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق

تواصل معنا

في حال وجود أي إستفسار أو تعليق أو مشاركة، نرجو منكم أن لا تترددوا في التواصل معنا ونحن في خدمتكم دائما لنرد على رسالتكم في أقرب فرصة ممكنة.

معلومات التواصل

  • العراق - بغداد الكرادة - شارع 42 - قرب ساحة الواثق
  • 00964-07704847987
  • info@alahad.tv.iq
  • إنكم قناة الحقيقة والصدق والأمانة في النقل - أحسنتم وأنتمنى لكم المزيد من التقدم

    حسن طاهر - لبنان
  • هذا الموقع يعتبر بالنسبة لي منبر من لا منبر له

    حسين الموسوي - العراق
  • عدستكم هي من تنقل صورة الحق بلا رتوش .. دمتم متألقين

    محمد ياسين - العراق
  • مازلتم مستمرين في اظهار صورة الحق لانكم انتم اهل الحق

    عماد العراقي - بغداد
  • مواكبتكم للانتصارات اول باول وتغطيتكم لانتصارات الحشد المقدس دليل على عراقيتكم

    علي حسن - البصرة
  • استمرار قناتكم في الرقم الاول داخل كل بيت عراقي هو بسبب معايشتكم الواقع العراقي بكل احداثه

    عدنان الحميداوي - الناصرية
قناة العهد الفضائية