قمر عملاق في طريقه إلى الفضاء
18-03-13 11:08:00

أعلنت شركة "سبيس إكس" عن إطلاقها قمرا صناعيا عملاقا إلى الفضاء، عبر صاروخها "فالكون 9".

يحمل الصاروخ الذي أطلق من قاعدة "كيب كانافيرال" للقوات الجوية بفلوريدا، فجر الثلاثاء، القمر الصناعي 30W-6، الذي صنعته الشركة الإسبانية "هيسباسات".

وعادةً يعود الصاروخ بعد إيصال القمر الصناعي للمدار المطلوب إلى الأرض، حيث يمكن استعماله مرةً ثانيةً، ولكن "سبيس إكس" لا تريد القيام بذلك هذه المرة نظراً لسوء الأحوال الجوية.

إيلون ماسك: "إنه أكبر قمر صناعي نقوم بإطلاقه، فهو يأتي بحجم كبير قريب من حجم حافلة".

ويدور القمر الصناعي المخصّص لأغراض الاتصالات وتحديد المواقع والبث التلفزيوني حول الأرض، ويستغرق إتمامه للدوران في كل مدار يوماً كاملاً.

ويأتي إطلاق القمر الصناعي الكبير بعد نجاح "سبيس إكس" الشهر الماضي بإطلاق أكبر صاروخ في العالم وهو "فالكون هيفي".

إستفتاء رأي