بغداد: 4:09 | الجمعة 19 كانون الثاني 2018
الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي: محاولة بعض النواب التمديد لأنفسهم بتأجيل الانتخابات هو تقديم مصلحتهم الخاصة على العامة       الشيخ الأمين: محاولة تأجيل الانتخابات مخالفة واضحة وتدخل البلد في المجهول وهو أمر مرفوض قطعا       ‏رئيس حركة الصادقون عدنان فيحان: الحركة تدعو أعضاء مجلس النواب إلى ضرورة احترام المواعيد الدستورية وعدم خرقها لأغراض شخصية أو حزبية ضيقة       العبادي خلال استقباله رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق: الانتخابات ستجري بموعدها ومحاولات تأجيلها مرفوضة       محافظ الانبار محمد الحلبوسي: المحافظة مستعدة للمشاركة في الانتخابات القادمة ولا توجد جهة تمتلك أي صلاحية لتأجيلها       النائب عبد السلام المالكي لـ"العهد": أجندات خارجية تريد زعزعة وضع البلاد الداخلي من خلال سياسيين مدفوعي الثمن متشبثين بشماعة تأجيل الانتخابات       رئيس تحالف "الفتح" هادي العامري: حريصون على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد حفاظا على الدستور وتأجيلها يعني الذهاب الى المجهول       السفارة الاميركية: تأجيل الانتخابات سيشكل سابقة خطيرة ويقوض الدستور       مفوضية الانتخابات تؤكد لـ"البرلمان" استكمال جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات في الـ 12 من ايار المقبل       مصادر مطلعة: اجتماعات سياسية بقيادة جمال الكربولي ومسعود بارزاني مع بعض الشخصيات السنية المعارضة في اربيل استعدادا للانتخابات       بدر النيابية تدعو الحكومة لإجراء التعديلات البرلمانية المقترحة على قانون الموازنة وجعله اكثر ملاءمة لمصلحة البلاد       رئيس كتلة بدر النيابية محمد ناجي: قانون الموازنة يحتوي على هفوات كثيرة وغير قابل للتمرير دون تعديل بعض فقراته       النائب منصور البعيجي لـ"العهد": العبادي يتحمل مسؤولية تأخير إقرار الموازنة وحضوره الى البرلمان سينهي الأزمة       عواصف قوية تضرب وسط وجنوب العراق منذ ساعات فجر الجمعة

هجوم إلكتروني كاسح يثير الرعب حول العالم

الأربعاء 28 حزيران 2017 | 3998 مشاهدة | الأخبار > أخبار عالمية

تعرضت شركات عالمية رائدة في أوروبا والولايات المتحدة لهجوم إلكتروني كاسح، مما أدى لوقوع عطل في حواسيبها وأنظمة تشغيلها. ويرتقب أن ينتشر إلى مزيد من الدول حول العالم.

وفي أوكرانيا، استهدفت الهجمة أكبر مطار في العاصمة كييف، إضافة لعدد من الشركات والمصارف.

وقالت تقارير إعلامية أوكرانية إن أجهزة الكمبيوتر في الدوائر الحكومية خرجت عن الخدمة بسبب الهجمة الإلكترونية.

وأوضح نائب رئيس الوزراء بافل روزينكو، إن هناك خطأ ظاهرا على جميع الشاشات جراء مشكلة في الشبكة، حتى أن جميع أجهزة الحاسب الآلي في المباني الحكومية لا تعمل، حسب وكالة انترفاكس الروسية.

وحذر البنك الوطني الأوكراني جميع البنوك والمؤسسات المالية من الهجوم، مرجحة أن يكون فيروس إلكتروني استخدم في الهجوم بغرض الابتزاز حيث ظهرت رسالة على إحدى الشاشات تطالب بإرسال 300 دولار على عنوان معين.

وانتشر الهجوم عبر دول أخرى، ففي روسيا أعلنت "روس نفط" الروسية أن خادم حواسيب الشركة تعرض لهجمة "هاكرز" ضخمة، ما دفع الشركة الروسية للتوجه إلى الهيئات الأمنية.

ففي بريطانيا قالت المجموعة الإعلانية (وبب) إن شبكاتها الحاسوبية في عدة مواقع قد استهدفت.

من جانبها، قالت شركة الأدوية الأميركية "ميرك"، إنها أول شركة أميركية تتعرض للهجوم.

وكشفت "Group-IB"، وهي شركة متخصصة في الكشف المبكر عن التهديدات السيبرانية: إن فيروس يدعى "Petya" يقف وراء الهجمات الإلكترونية.

ويقوم المركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا بالتحقيق في عدد الشركات البريطانية التي تعرضت للضرب وهو "يحاول الحصول على فهم للوضع السريع الحركة".

ويقول خبراء تقنيين فحصوا لقطات متداولة على المنصات الاجتماعية،  إنها تحمل السمات المميزة لبرنامج "رانسوم وير"، الذي يقيد الوصول إلى نظام الحاسوب الذي يصيبه ويطالب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكانية الوصول للملفات.

وذكر الخبير الرقمي، بوغدان بوتزاتو، أنه فحص عينات من البرنامج، ورجح أن يكون مطابقا لبرنامج "غولدن آي" أحد برامج الفدية الذي انتشر لأشهر.

ويتفشى الفيروس بشكل سريع، ويترك رسالة بها عنوان بريد إلكتروني ولكن العديد من الرسائل التي ترسل إلى هذا العنوان لا تقابل برد سريع.

عناوين ذات صلة

إستطلاع رأي

هل هناك ديمقراطية في اقليم كردستان ؟

22%
60%
17%

تردد قناة العهد الفضائية

الشيخ قيس الخزعلي
الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق

تواصل معنا

في حال وجود أي إستفسار أو تعليق أو مشاركة، نرجو منكم أن لا تترددوا في التواصل معنا ونحن في خدمتكم دائما لنرد على رسالتكم في أقرب فرصة ممكنة.

معلومات التواصل

  • العراق - بغداد الكرادة - شارع 42 - قرب ساحة الواثق
  • 00964-07704847987
  • info@alahad.tv.iq
  • إنكم قناة الحقيقة والصدق والأمانة في النقل - أحسنتم وأنتمنى لكم المزيد من التقدم

    حسن طاهر - لبنان
  • هذا الموقع يعتبر بالنسبة لي منبر من لا منبر له

    حسين الموسوي - العراق
  • عدستكم هي من تنقل صورة الحق بلا رتوش .. دمتم متألقين

    محمد ياسين - العراق
  • مازلتم مستمرين في اظهار صورة الحق لانكم انتم اهل الحق

    عماد العراقي - بغداد
  • مواكبتكم للانتصارات اول باول وتغطيتكم لانتصارات الحشد المقدس دليل على عراقيتكم

    علي حسن - البصرة
  • استمرار قناتكم في الرقم الاول داخل كل بيت عراقي هو بسبب معايشتكم الواقع العراقي بكل احداثه

    عدنان الحميداوي - الناصرية
قناة العهد الفضائية