بغداد: 8:26 | الأربعاء 20 أيلول 2017
العبادي معلقا على مبادرة معصوم: اذا كانت تفترض القبول بالاستفتاء فهي مرفوضة       العبادي: نحن من يطالب الاقليم بضمانات للالتزام بالعراق الموحد والدستور الاتحادي       ايران تحذر من مخطط القوى المعادية لإقامة "اسرائيل جديدة" بانفصال كردستان       الخارجية التركية تطالب مجلس الامن بالتدخل لوقف استفتاء كردستان       وزير الدولة السعودي "ثامر السبهان" يدعو بارزاني الى قبول الوساطات الدولية لإنهاء المشاكل مع بغداد       صحيفة التايمز البريطانية: دول عربية تتفق سراً مع إسرائيل لتأييد انفصال كردستان       مصادر كردية: غالبية أعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير اتفقوا على عدم المشاركة في الاستفتاء       هوشيار زيباري: العبادي منع معصوم من السفر الى الولايات المتحدة       عضو لجنة الخبراء النائب الكردي امين بكر: بعض الاطراف السياسية تحابي حزب بارزاني بمفوضية الانتخابات لارضائه       النائب زينب السهلاني: حصول توافق داخل البرلمان لتمرير تعديل قانون الانتخابات المحلية دون الرجوع للكتل الكردية       قوات الحشد الشعبي تشرع بالتحرك اتجاه قضاء الحويجة استعدادا لمعركة التحرير       القوات الأمنية المشتركة تطوق قضاء "عنة " غربي الانبار من ثلاثة محاور استعدادا لاقتحامها       اطلاق سراح محافظ صلاح الدين احمد الجبوري و تبرئته من التهم المنسوبة إليه       النزاهة: الحكم بالسجن على محافظي ديالى السابقين لإلحاقهما الضرر بالمال العام
قناة العهد الفضائية | للمرة الأولى منذ 20 عاما، ترامب لا يدعو لمأدبة افطار في البيت الأبيض في رمضان

للمرة الأولى منذ 20 عاما، ترامب لا يدعو لمأدبة افطار في البيت الأبيض في رمضان

الإثنين 26 حزيران 2017 | 4120 مشاهدة | الأخبار > أخبار عالمية > الأمريكيتان

خالف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقليدا تمسك به الرؤساء الأمريكيون منذ 20 عاما باقامة مأدبة افطار للمسلمين في البيت الأبيض في نهاية شهر رمضان.
وكان البيت الأبيض يقيم هذه المآدب كل رمضان منذ عهد الرئيس بيل كلينتون.
ولكن وزير الخارجية ريكس تيلرسون رفض طلبا باقامة مأدبة هذا العام حسبما تقول تقارير.
ففي أيار / مايو الماضي، أوردت وكالة رويترز بأن تيلرسون رفض توصية بهذا المعنى تقدم بها مكتب الشؤون الدولية والدينية في وزارته.
وكان ترامب قد تعرض لانتقادات لاستخدامه خطابا معاديا للمسلمين، وكان دعا اثناء حملته الانتخابية الى فرض رقابة مشددة على المساجد في الولايات المتحدة.
ولكن الرئيس الأمريكي بعث برسالة الى المسلمين الأمريكيين بمناسبة عيد الفطر قال فيها "نيابة عن الشعب الأمريكي، ابعث وميلانيا (السيدة الأولى) أحر التهاني للمسلمين بمناسبة عيد الفطر".
ومضى للقول "توحد المسلمون في الولايات المتحدة مع كل المسلمين في انحاء العالم خلال شهر رمضان بالتعبد واعمال الخير، والآن وهم يحتفلون بالعيد مع اهلهم واصدقائهم يواصلون تقاليد مساعدة الجيران وتناول الطعام مع الآخرين من كل المشارب".
وجاء في الرسالة أيضا "في هذا العيد، تعود الى اذهاننا اهمية قيم الرحمة والتعاضد وفعل الخير. بمعية المسلمين في كل ارجاء العالم، تجدد الولايات المتحدة التزامها بهذه القيم. عيد مبارك".
كما أصدر وزير الخارجية تيلرسون بيانا مقتضبا بعث من خلاله "أطيب التمنيات لكل المسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر".

ويقال إن أول رئيس أمريكي اقام مأدبة افطار للمسلمين في البيت الأبيض كان الرئيس توماس جيفرسون في عام 1805 على شرف مبعوث تونسي.
واعادت السيدة الأولى هيلاري كلينتون العمل بهذا التقليد في عام 1996 عندما كان زوجها بيل رئيسا للجمهورية.
وأصبحت اقامة مآدب الافطار في رمضان تقليدا ثابتا منذ عام 1999، وكان يحضرها زعماء الجالية المسلمة في الولايات المتحدة ودبلوماسيو الدول الاسلامية واعضاء الكونغرس

عناوين ذات صلة

إستطلاع رأي

استفتاء كردستان في ظل الرفض الخارجي والداخلي ، هل سيجري في موعده ؟

26%
68%
6%

تردد قناة العهد الفضائية

الشيخ قيس الخزعلي
الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق

تواصل معنا

في حال وجود أي إستفسار أو تعليق أو مشاركة، نرجو منكم أن لا تترددوا في التواصل معنا ونحن في خدمتكم دائما لنرد على رسالتكم في أقرب فرصة ممكنة.

معلومات التواصل

  • العراق - بغداد الكرادة - شارع 42 - قرب ساحة الواثق
  • 00964-07704847987
  • info@alahad.tv.iq
  • إنكم قناة الحقيقة والصدق والأمانة في النقل - أحسنتم وأنتمنى لكم المزيد من التقدم

    حسن طاهر - لبنان
  • هذا الموقع يعتبر بالنسبة لي منبر من لا منبر له

    حسين الموسوي - العراق
  • عدستكم هي من تنقل صورة الحق بلا رتوش .. دمتم متألقين

    محمد ياسين - العراق
  • مازلتم مستمرين في اظهار صورة الحق لانكم انتم اهل الحق

    عماد العراقي - بغداد
  • مواكبتكم للانتصارات اول باول وتغطيتكم لانتصارات الحشد المقدس دليل على عراقيتكم

    علي حسن - البصرة
  • استمرار قناتكم في الرقم الاول داخل كل بيت عراقي هو بسبب معايشتكم الواقع العراقي بكل احداثه

    عدنان الحميداوي - الناصرية
قناة العهد الفضائية