بغداد: 11:32 | الأربعاء 23 آب 2017
قناة العهد الفضائية
القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي تحرر احياء الخضراء والسراي والجزيرة جنوب تلعفر       القوات الامنية والحشد الشعبي تشرع بعملية اقتحام مركز القضاء وتقترب من خط الصد الاخير       عمليات بغداد تقتل انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين في ابي غريب غربي العاصمة       أمنية الأنبار تدعو وزير الداخلية إلى استبدال قائد شرطة المحافظة هادي رزيج       وزير الخارجية التركي من بغداد : ندعم وحدة العراق واردوغان وجه دعوة الى العبادي لزيارة انقرة       العبادي: لن ألبي دعوة انقرة لزيارتها إلا بعد انسحاب آخر جندي من العراق       وزير الدفاع الأمريكي لبارزاني: قرار الاستفتاء كان بعيدا عن توقعاتنا       حركة التغيير: تشريع قانون الاستفتاء داخل برلمان الاقليم وإعادة وزراء الحركة الى الحكومة ابرز شروطنا لدعم الاستفتاء       الوفد الكردي: سنحسم موقفنا من نتائج المباحثات التي أُجريت في بغداد قريبا       المتحدث باسم أمانة بغداد "حكيم عبد الزهرة": عناصر البيشمركة قتلت معاون مدير بلدية الدورة "ثائر كاظم" بإطلاق النار عليه دون سابق انذار       لجنة الامن النيابية تدعو الحكومة الى فك تداخل الصلاحيات الامنية بين قيادات العمليات والصنوف الامنية ووضع حد لخروقات الافواج الرئاسية       العبادي يبحث مع وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والتجارة والزراعة والاستثمار       وزير التجارة السعودي للعبادي: نرغب بالانفتاح الاقتصادي وتصحيح المسارات السابقة       وزير التجارة السعودي للعبادي: نرغب بالانفتاح الاقتصادي وتصحيح المسارات السابقة       صدور أمر قضائي باحتجاز السفينة الأجنبية التي تصادمت مع سفينة عراقية في خور عبد الله       مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو: 46 نائبا يتمتعون بعطلة اداء الحج والبعض ذهب دون موافقات من مجلس النواب       عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي: سأفجر مفاجأة حول وزير التربية تجعله يقدم استقالته
فيسبوك تستخدم "الذكاء الإصطناعي" لإزالة المحتوى الارهابي

فيسبوك تستخدم "الذكاء الإصطناعي" لإزالة المحتوى الارهابي

الإثنين 19 حزيران 2017 | 1814 مشاهدة | الأخبار > أخبار منوعة > منوعات

قدمت شركة فيسبوك تفاصيل جديدة عن جهودها لإزالة المحتوى الإرهابي استجابة لضغط سياسي في أوروبا، بشأن استخدام جماعات ارهابية الشبكة الاجتماعية في الدعاية والتجنيد.

وقالت مونيكا بيكرت، مديرة إدارة السياسات العالمية في فيسبوك، وبريان فيشمان، مدير سياسات مكافحة الإرهاب، في تدوينة أمس الخميس: ان فيسبوك كثفت استخدام "الذكاء الاصطناعي" مثل مطابقة الصور وفهم اللغات للتعرف على المحتوى وحذفه سريعاً.

وجاء في التدوينة أن موقع فيسبوك يستخدم "الذكاء الاصطناعي" لمطابقة الصور التي تسمح للشركة برؤية ما إذا كانت صورة أو مقطع فيديو يجري تحميله يتطابق مع صورة أو مقطع معروف لجماعات مصنفة إرهابية مثل تنظيم داعش، والقاعدة والجماعات المرتبطة بهما.
وأسس يوتيوب وفيسبوك وتويتر ومايكروسوفت العام الماضي قاعدة بيانات مشتركة لبصمات رقمية تتعرف تلقائياً على مقاطع الفيديو والصور التي بها محتوى متشدد بحيث يكون هناك تعاون في التعرف على نفس المحتوى.

وبالمثل، تحلل فيسبوك الآن النصوص التي أزيلت بالفعل لإشادتها، أو دعمها منظمات ارهابية وذلك لتطوير إشارات تعتمد على النصوص لرصد مثل هذه الدعاية.
وقالت بيكرت في مقابلة عبر الهاتف: "أكثر من نصف الحسابات التي نزيلها بسبب الإرهاب وحسابات نجد لدينا رغبة في جعل مجتمعنا يعرف (ما نفعله حيالها) ليدرك أننا حقاً ملتزمون بجعل فيسبوك مناخاً معادياً للإرهابيين".

وفي السنوات الأخيرة مارست ألمانيا وفرنسا وبريطانيا ودولٌ قُتل أو أصيب فيها مدنيون في تفجيرات وحوادث إطلاق نار نفذها ارهابيون ضغوطاً على موقع فيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي مثل جوجل وتويتر لفعل المزيد لإزالة المحتوى المتشدد وخطاب الكراهية.

وهدد مسؤولون حكوميون بتغريم الشركة وتجريدها من الحماية القانونية الواسعة التي تتمتع بها وذلك بسبب المحتوى الذي ينشره مستخدموها.
وسئلت بيكرت عما تبديه فيسبوك الآن من تقبل لسياسات طالما رفضت مناقشتها، فقالت إن الهجمات الأخيرة أطلقت بطبيعة الحال مناقشات بين الناس بشأن ما يمكن أن يفعلوه للوقوف للتشدد.
وأضافت "نتحدث عن ذلك لأننا نرى أن هذه التكنولوجيا بدأت تصبح بالفعل جزءاً هاماً في كيفية وصولنا لهذا المحتوى". 

عناوين ذات صلة

الشيخ قيس الخزعلي
الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق

تواصل معنا

في حال وجود أي إستفسار أو تعليق أو مشاركة، نرجو منكم أن لا تترددوا في التواصل معنا ونحن في خدمتكم دائما لنرد على رسالتكم في أقرب فرصة ممكنة.

معلومات التواصل

  • العراق - بغداد الكرادة - شارع 42 - قرب ساحة الواثق
  • 00964-07704847987
  • info@alahad.tv.iq
  • إنكم قناة الحقيقة والصدق والأمانة في النقل - أحسنتم وأنتمنى لكم المزيد من التقدم

    حسن طاهر - لبنان
  • هذا الموقع يعتبر بالنسبة لي منبر من لا منبر له

    حسين الموسوي - العراق
  • عدستكم هي من تنقل صورة الحق بلا رتوش .. دمتم متألقين

    محمد ياسين - العراق
  • مازلتم مستمرين في اظهار صورة الحق لانكم انتم اهل الحق

    عماد العراقي - بغداد
  • مواكبتكم للانتصارات اول باول وتغطيتكم لانتصارات الحشد المقدس دليل على عراقيتكم

    علي حسن - البصرة
  • استمرار قناتكم في الرقم الاول داخل كل بيت عراقي هو بسبب معايشتكم الواقع العراقي بكل احداثه

    عدنان الحميداوي - الناصرية